أهم الكتب العربية عن الدبلوماسية | المكتبة الدبلوماسية

أهم الكتب العربية عن الدبلوماسية

الدبلوماسية: مقدمة قصيرة جدًّا2

هذا الكتاب هو ترجمة عربية لكتاب جوزيف إم سيراكوسا ، وهو أستاذ الأمن البشري والدبلوماسية الدولية. يستكشف الكتاب تطور الدبلوماسية من منظور تاريخي بالاستعانة بأمثلة من مراحل تاريخية مهمة ، مثل الثورة الأمريكية ، والحرب العالمية الثانية ، ومعاهدة أنزوس. يبرز الكتاب أهمية الدبلوماسية في تشكيل وتغيير العالم.

الدبلوماسية المعاصرة التمثيل والإتصال في دنيا العولمة3

هذا الكتاب هو ترجمة عربية لكتاب جيفري إلين أولسن ، وهو أستاذ مشارك في كلية التخطيط والسياسات العامة في جامعة روتجرز. يقدم الكتاب نظرة شاملة على مجالات وأساليب وأهداف وقضايا الدبلوماسية في عصر العولمة. يناقش الكتاب أيضًا التحديات التي تواجه الدبلوماسية في ظل التغيرات التكنولوجية والسياسية والثقافية.

الدبلوماسية العربية: تحديات وآفاق

هذا الكتاب هو مجموعة من المقالات والدراسات التي كتبها عدد من الخبراء والأكاديميين والدبلوماسيين العرب حول موضوع الدبلوماسية العربية ودورها في تعزيز المصالح والقضايا والهوية العربية. يتناول الكتاب أيضًا التحديات والفرص والمخاطر التي تواجه الدبلوماسية العربية في ظل التغيرات الإقليمية والدولية.

كتاب الدبلوماسية العربية هو كتاب يتناول موضوع الدبلوماسية العربية ودورها في تعزيز المصالح والقضايا والهوية العربية. يضم الكتاب مجموعة من المقالات والدراسات التي كتبها عدد من الخبراء والأكاديميين والدبلوماسيين العرب. يتناول الكتاب أيضًا التحديات والفرص والمخاطر التي تواجه الدبلوماسية العربية في ظل التغيرات الإقليمية والدولية. يمكنك قراءة ملخص للكتاب هنا.

الدبلوماسية الثقافية: مفهومها وأسسها وأهدافها

هذا الكتاب هو دراسة نظرية وتطبيقية لمفهوم الدبلوماسية الثقافية وأهميتها في بناء جسور التواصل والتفاهم بين الشعوب والحضارات. يشرح الكتاب كيف تسهم الدبلوماسية الثقافية في تعزيز السلام والتنمية والحوار والتعايش بين المجتمعات المختلفة.

الدبلوماسية المغاربية: رؤى مستقبلية:

هذا الكتاب هو نتاج مؤتمر علمي نظمته كلية العلوم السياسية بجامعة قطر بالتعاون مع مركز دراسات المغرب العربي بجامعة محمد خامس بالرباط. يضم الكتاب مجموعة من المحاضرات والورقات التي تناولت قضايا وآفاق التكامل والتعاون بين دول المغرب العربي في مختلف المجالات.



إرسال تعليق

أحدث أقدم